الأسئلة المتكررة

نحن متاحون دائماً لتقديم النصيحة أو لتيسير الأمور، لذا جمعنا هذه الأسئلة المتكررة بغرض تقديم المساعدة. فإذا كان لديك سؤال، فستجد الإجابة عنه متوفرة هنا.

أوقات العمل وأفرعنا

  • ما هي مواقع متاجركم وأوقات العمل؟
    • متاجرنا التالية تعمل وفقًا للتعليمات الموجهة وقابلة للتغيير: أوقات العمل: دوحة فستيفال سيتي: الخميس والجمعة: من 10 صباحًا – 11 مساءً، باقي أيام الأسبوع من 10 صباحًا – 10 مساءً. أوقات العمل: فيلاجيو مول: من الخميس إلى السبت: من 9 صباحًا – 11 مساءً، باقي أيام الأسبوع من 9 صباحًا – 10 مساءً.

  • هل يتوجب على ارتداء كمامة وقفازات عند زيارة المتجر؟
    • يرجى من فضلكم اتباع والالتزام بشروط السلامة الموجهة من الحكومة. لمزيد من المعلومات، يرجى الاستعلام مباشرة من مواقع الحكومة الخاصة بهذه التحديثات أو مباشرة من مراكز التسوق. من أجل سلامتك وسلامة موظفينا بالإضافة إلى سلامة العملاء الآخرين ومع اتباع التدابير الوقائية والتوجيهات من الحكومة، سيرتدي جميع موظفينا في المتجر الكمامات والقفازات.

  • الصحة والسلامة

    • كيف يقوم متجركم باتخاذ تدابير الصحة والسلامة للموظفين والعملاء؟
      • نحن ملتزمون ببذل كل ما في وسعنا لضمان صحة وسلامة فريقنا والعملاء والمجتمع. نحن نعمل تحت وتوجيه وتتبع توجيهات السلطات الحكومية والخبراء الطبيين

        لقد قمنا بزيادة مستوى إجراءات التنظيف الداخلية لدينا لجعلها أكثر صرامة ونركز على بروتوكولات النظافة الشخصية وفقًا لجميع إرشادات السلطة الحكومية.

    • هل يمكنني الدفع نقدًا في المتجر؟
      • تماشياً مع الإرشادات الطبية الشديدة لضمان سلامة عملائنا وفريقنا، فإننا ندعوك للتسوق باستخدام طريقة الدفع الإلكترونية بدون تلامس أو عبر الإنترنت. ومع ذلك، سيتم قبول النقد أيضًا كطريقة دفع في متاجرنا.

    • كيف يمكنني الحفاظ على مسافة آمنة في المناطق المزدحمة من المتجر مثل مكتب المبيعات؟
      • لتسهيل عليك تصور المسافة الآمنة الموصى بها بين الأشخاص عندما تكون في مكتب المبيعات، يرجى البحث عن علامات الأرضية التي وضعها فريقنا على الأرض. سيضمن لك الوقوف في هذه المناطق المميزة أنك منفصل عن العملاء الآخرين بمسافة 2 متر الموصى به.

    • راحة العملاء

      • لماذا يوجد تغيير على أوقات عمل المتجر؟
        • صحة وسلامة أعضاء فريق عملنا وعملائنا أمر بالغ الأهمية. مع استمرار تطور الوضع الحالي، نعمل مع وضمن توجيهات السلطات الحكومية، مما أدى إلى تقليل ساعات العمل.

      • هل يوجد طريقة أخرى للتسوق عوضًا عن الذهاب إلى المتجر؟
        • إذا كنت تفضل عدم الذهاب إلى المتجر، فإن مواقعنا الإلكترونية لا تزال تعمل كالمعتاد.

      • كيف يمكنني الدفع وهل التسوّق عبر الإنترنت آمن؟
        • إذا كنت في المتجر، فنحن نشجعك على التسوق باستخدام طرق إلكترونية بدون تلامس، أما بالنسبة للتسوق أونلاين، فإن جميع طرق الدفع لدينا عبر الإنترنت آمنة.

      • حسابي

        • أرغب في تحديث حسابي
          • يمكنك الوصول إلى تفاصيل حسابك عن طريق الضغط على اسمك أعلى الجانب الأيسر من الصفحة، وذلك بمجرد تسجيل الدخول. وبمجرد الدخول على "الحساب" الخاص بك، يمكنك الذهاب إلى "معلومات الحساب" لتحديث التفاصيل الخاصة بك.

        • ما هو آمبر؟
          • آمبر هو برنامج الولاء الخاص بمجموعة الطاير. ويمكن لأعضاء آمبر الحصول على نقاط مقابل معاملاتهم واستعادتها في أكثر من 100 علامة تجارية. كما يتلقى أعضاء آمبر عروضاً حصرية، وعروضاً ترويجية، ودعوات حتى. يُرجى الذهاب إلى موقع www.myamber.ae لمعرفة المزيد عن برنامج آمبر والاشتراك فيه.

        • أرغب في تسجيل الدخول إلى حساب آمبر الخاص بي
          • إذا لم يجرِ تسجيل الدخول، اذهب إلى ’تسجيل الدخول / التسجيل’، واضغط على ’الدخول عبر برنامج آمبر’ ثم سجل الدخول باسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك. وإذا لم يجرِ تسجيل الدخول، اذهب إلى حسابك، واضغط على ’حساب في آمبر’ لتسجيل الدخول أو سجل الدخول في ’حساب في آمبر’ عند إجراء عملية الطلب.

        • لا أستطيع تسجيل الدخول
          • إذا كنت من المستخدمين المسجلين معنا، ونسيت كلمة السر الخاصة بك، يمكنك الضغط على "نسيت كلمة السر وستتلقى رسالة بريد إلكتروني بإرشادات عن كيفية إعادة ضبط كلمة السر.

        • لدي سؤال عن خصوصية البيانات
          • تمثل خصوصيتك أمراً في غاية الأهمية لنا، ويمكنك قراءة كل ما يتعلق بملفات تعريف الارتباط وسياسة خصوصية البيانات هنا.

        • أرغب في الاشتراك/ إلغاء الاشتراك في النشرة الإخبارية
          • يمكنك تعديل وتغيير خياراتك للإشتراك بالنشرة الإخبارية عن طريق الذهاب إلى "حسابي" ثم "التسجيل في النشرة الإخبارية".

        طلبيتي

        • أين توجد طلبيتي الآن؟
          • يُرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر بريدنا الإلكتروني [email protected]. عادةً يتم تسليم طلباتنا خلال 1-3 أيام، وذلك يعتمد على الوقت الذي تم به إتمام عملية الطلب. لمزيد من المعلومات، الرجاء الاطلاع على سياسة التوصيل الخاصة بنا.

        • أرغب في إلغاء/تعديل طلبيتي
          • يمكنك إلغاء طلبيتك من خلال موقعنا الإلكتروني أو عبر التطبيق، أو عن طريق التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر بريدنا الإلكتروني [email protected]. ويمكن إلغاء طلبيتك فقط في حال لم يتم إرسالها بعد. وإذا كان قد جرى تجهيزها وإرسالها بالفعل، فسيكون عليك انتظار استلام طلبيتك ثم يمكنك بعد ذلك عمل طلب الإرجاع.

        • أرغب في تغيير عنوان التوصيل الخاص بي
          • يمكنك تغيير عنوان التسليم الخاص بك فقط عن طريق الاتصال بفريقنا لخدمة العملاء وسيقومون هم بتغييره. وذلك من خلال إرسال رسالة بريد إلكتروني لنا عبر استيفاء النموذج هنا. ولكن، بمجرد استلامك لرسالة بريد إلكتروني لإعلامك بأن طلبيتك قد تم ارسالها، لن نتمكن من تغيير عنوانك. لمزيد من المعلومات، الرجاء الاطلاع على سياسة التوصيل الخاصة بنا.

        • أرغب في تغيير تاريخ التوصيل المحدد
          • أي تغييرات على طلبك، يمكنك التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر بريدنا الإلكتروني [email protected]. كما يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني لنا عبر استيفاء النموذج هنا.

        • ماذا لو كنت غير متواجد لاستلام الطلبية؟
          • بالنسبة للأثاث، سنتصل بك قبل الموعد لتحديد موعد مناسب لك أو لشخص آخر متواجد في المنزل حتى يتمكن لفريقنا تجميع الأثاث من أجلك. وإذا كنت قد أكدت بالفعل على التاريخ/الموعد، وتعتقد أنك لن تكون متواجداً فيه، يُرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر بريدنا الإلكتروني [email protected] لإعادة تحديد الموعد. ويُرجى ملاحظة أنه قد يكون هناك رسومًا لإعادة تحديد الموعد.

            وبالنسبة للطرود الصغيرة، سيتصل بك متعهدو النقل التابعون لنا ليخبروك بأنهم في الطريق إليك، وإذا لم تكن متاحاً، سيعيدون طلبيتك إلى مخزننا ويحاولون تسليمك إياها في اليوم التالي. ويُرجى ملاحظة أنه قد يكون هناك رسومًا لإعادة تحديد الموعد.

        • لقد طلبت خدمة "استلام المنتج من المتجر" ولكن أرغب في توصيل الطلبية للمنزل بدلاً من ذلك
          • لإجراء أي تغييرات على طلبيتك، يمكنك التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر بريدنا الإلكتروني [email protected]. كما يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني لنا عبر استيفاء النموذج هنا.

        • ما هو الوقت المستغرق لاستلام طلبي؟
          • بالنسبة للتسليم العادي، ستستلم طلبك في غضون 1-3 أيام من تسجيله، إلا إذا اخترت التسليم في نفس اليوم. لمزيد من المعلومات، يمكنك قراءة سياسة التوصيل الخاصة بنا هنا.

            يمكنك التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر بريدنا الإلكتروني [email protected]. كما يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني لنا عبر استيفاء النموذج هنا.

        • لم استلم طلبيتي بعد
          • يُرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر بريدنا الإلكتروني [email protected]. كما يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني لنا عبر استيفاء النموذج هنا. يستغرق توصيل الطلبات عادة 1-3 أيام من تاريخ استلام رسالة تأكيد الطلبية عبر البريد الإلكتروني.

        • لقد استلمت سلعة (أو سلع) خاطئة/ناقصة
          • يُرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر بريدنا الإلكتروني [email protected]. كما يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني لنا عبر استيفاء النموذج هنا.

        • المنتج الذي استلمته تالف أو معيب، ماذا أفعل؟
          • إذا كان المنتج الذي استلمته تالفاً أو به عيب، نرغب منك في إبلاغنا بذلك. لذا تفضل بزيارة أحد متاجرنا ويمكن لخبرائنا فحص المنتج من أجلك. وإذا كان المنتج كبيراً جداً بشكل يصعب معه إحضاره، يُرجى التقاط أكبر قدر ممكن من الصور للعيب والتواصل مع فريق خدمة العملاء عبر بريدنا الإلكتروني [email protected]. كما يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني لنا عبر استيفاء النموذج هنا.

        • ما هي سياسة الإرجاع لديكم؟
          • نقدم سياسة مرتجعات لمدة 60 يوماً. ويمكنك إعادة أي منتج غير مستخدم لاسترداد أموالك أو استبدالها طالما كان في حالة يمكن معها إعادة بيعه، وكان في غلافه الأصلي ولا تزال بطاقات السعر مرفقة به، باستثناء السلع المخصصة لك، وأي مستلزمات تجميل، وملابس داخلية، وملابس سباحة، والسلع المجددة. كما لا يمكن إعادة المنتجات المشتراة من متاجر منافذ البيع التابعة لنا، والمنتجات المشتراة من خارج ماماز و باباز الإمارات. ويمكنك قراة سياسة المرتجعات لدينا كاملة هنا.

        • كيف يمكنني إعادة منتج؟
          • إن أسرع طريقة لإعادة منتج أو استبداله (سواءً اشتريته عبر الإنترنت أو في المتجر) هي عن طريق إحضاره إلى أحد متاجرنا. اعثر على المتجر الأقرب إليك هنا. وتأكد من إحضار إثبات للشراء، وتمثل رسالة التأكيد التي تلقيتها عبر البريد الإلكتروني إثباتاً كافياً.

            لمزيد من التفاصيل عن سياسة الإرجاع، يرجى الضغط هنا. كما يمكنك التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر بريدنا الإلكتروني [email protected]. كما يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني لنا عبر استيفاء النموذج هنا.

        • ما هي سياسة الاستبدال والإرجاع لديكم؟
          • يُرجى الضغط هنا للاطلاع على كامل سياسة الإرجاع والاستبدال.

        • هل يمكنني استلام منتج من المتجر؟
          • بالطبع يمكنك ذلك. يمكنك استلام معظم المنتجات باستخدام خدمة "استلام المنتج من المتجر" المجانية التي نقدمها، وذلك بعد استلام إشعارات عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية بأن طلبك جاهز للاستلام. لمزيد من المعلومات، الرجاء الاطلاع على سياسة التوصيل الخاصة بنا. وتمثل خدمة "استلام المنتج من المتجر" طريقتنا في تقديم تجربة تسوق ممتعة وملائمة لك قدر الإمكان.

        • كيف تعمل خدمة "استلام المنتج من المتجر"؟
          • نرغب في تقديم تجربة تسوق ممتعة وملائمة لك قدر الإمكان.

            وبالنسبة لمعظم المنتجات المباعة على موقعنا الإلكتروني، ستُمنح خياراً لاختيار خدمة التوصيل إلى المنزل أو خدمة استلام المنتج من المتجر من المتجر الذي تريد.

            وسيُطلب منك اختيار متجر لتتلقى خدمة استلام المنتج من المتجر" ولكن يمكن تغيير هذا في مرحلة الدفع وإتمام عملية الشراء لمتجر آخر من اختيارك.

            وخدمة استلام المنتج من المتجر" متاحة لمعظم المنتجات التي نبيعها وليس كلها. وسنخبرك بتوفر الخدمة عند طلب المنتجات الفردية. ولا نستطيع قبول الطلبات المختلطة التي تتضمن سلع للاستلام من متاجرنا بالإضافة إلى سلع للتوصيل إلى المنزل، وفي هذه الحالة، يلزم تسجيل طلبين منفصلين.

            ولاستلام طلبك من المتجر، يجب عليك إحضار إيصال الطلب أو رسالة التأكيد الإلكترونية وإثبات هوية.

            وفي حال تحديد خيار استلام المنتج من المتجر، يُرجى التأكد من توفر وسيلة نقل ذات حجم ملائم والمساعدة عند استلام المنتجات التي على وشك أن تشتريها. وفي حال تم اختيار طرف أو شخص آخر لاستلام الطلبية عوضا عنك، يرجى أيضا إحضار إثبات هوية للشخص المُستلم، ليتم استلام الطلبية بنجاح.

        الدفع

        • ما هو الدفع نقدًا عند الاستلام؟
          • توفّر لك خدمة الدفع نقدًا عند الاستلام فرصة دفع قيمة الطلبية عند استلام المنتج. يمكنك الدفع نقدًا (باستخدام عملة الريال القطري) ولكن لا يمكنك استخدام بطاقة الائتمان أو الخصم في هذه الحالة. أي رصيد أو قيمة سيتم إرجاعها لك، ستكون على هيئة رصيد إلكتروني يتم إضافته إلى حسابك عبر موقعنا. في حال اختيار خدمة مكافآت أمبـر أثناء عملية الشراء وكنت مسجّل الدخول في حساب أمبر أثناء عملية الطلب، فسيتم تلقائيًا إضافة تلك النقاط إلى حسابك بعد توصيل المنتجات إليك مباشرة.

        • ما هي خيارات الدفع؟
          • نقبل أنواعاً عديدة من طرق الدفع على موقعنا الإلكتروني: فيزا، وماستر كارد، وأمريكان إكسبرس، وباي بال، والرصيد المتوفر في حسابك عبر الموقع، أو نقاط آمبر. يمكنك اختيار وسيلة الدفع نقدًا عند الاستلام، والتي تتيح لك التسوق أونلاين عبر موقعنا الإلكتروني والدفع عند استلام الطلبية.

        • توجد مشكلة في الدفع
          • يُرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر بريدنا الإلكتروني [email protected]. كما يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني لنا عبر استيفاء النموذج هنا.

        • لدي سؤال بشأن رمز قسيمة الشراء
          • يمكن استخدام قسائم الشراء أونلاين أو في متاجرنا. يُرجى قراءة الشروط والأحكام للتأكد من استخدامك إياها بشكل صحيح.

            يمكنك دائمًا التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر بريدنا الإلكتروني [email protected]. كما يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني لنا عبر استيفاء النموذج هنا.

        • لم أسترد أموالي بعد
          • سنبدأ إجراء عملية رد أموالك بمجرد أن نستلم المنتج من جديد ونتحقق من أنه في حالته الأصلية. وبمجرد الانتهاء من ذلك الفحص، ستتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني. وبناءً على طريقة الدفع الأصلية والبنك الذي تتعامل معه، يجب أن تسترد أموالك في غضون 5-15 يوماً. ويمكنك التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر بريدنا الإلكتروني [email protected]. كما يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني لنا عبر استيفاء النموذج هنا.

        • لم أتلقَ نقاط آمبر الخاصة بي
          • لاستلام نقاط آمبر الخاصة بك لأحد المشتريات، يجب عليك ربط حساب آمبر الخاص بك بحساب ماماز و باباز. وإذا استخدمت خدمة "إتمام عملية الشراء كزائر"، فلا يمكنك الحصول على نقاط، إذ تُمنح النقاط للمشتريات المسددة بالكامل. وإذا رغبت في ربط معاملة سابقة بحساب آمبر الخاص بك، يمكنك القيام بذلك في غضون فترة تصل إلى 15 يوماً بعد المعاملة. وكل ما عليك فعله هو إرسال نسخة من الإيصال ورقم حساب آمبر الخاص بك على البريد الإلكتروني [email protected]

        المنتج

        • لدي سؤال عن الضمان الخاص بي
          • نقدم ضماناً لمدة 6 أشهر لبعض من منتجاتنا. وسيتعين عليك تقديم إثبات للشراء في الحالات النادرة التي قد يلزم عليك فيها استخدام الضمان. ونوصي بإحضار السلعة إلى أي من متاجرنا حيث سيُقيِّم خبراؤنا الضرر ويساعدونك بخيارات للإصلاح أو قطع الغيار. اضغط هنا لإيجاد المتجر الأقرب إليك.

        • المنتج الذي اشتريته من ماماز و باباز تالف وأرغب في إصلاحه
          • لا توجد مشكلة في ذلك، إذ يمكنك شراء معظم قطع الغيار من عندنا. وسيجري التحقق من توافر قطعة الغيار، وإذا كانت متوافرة، سيجري طلبها لك. فنحن نخزن قطع الغيار لمدة تصل إلى سنتين بعد شرائك المنتج. ويُرجى إحضار سلعتك إلى أي من متاجرنا، حيث سيُقيِّم خبراؤنا الضرر ويساعدونك بخيارات للإصلاح أو قطع الغيار. كما يُرجى تجهيز إثبات الشراء (الذي يمكن أن يكون إيصال من المتجر أو رسالة تأكيد على الطلب عبر البريد الإلكتروني). اضغط هنا لإيجاد المتجر الأقرب إليك. ويمكنك التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر بريدنا الإلكتروني [email protected].

        • لدي سؤال عن منتج
          • إذا لم تتمكن من العثور على الإجابة عبر الإنترنت، تفضل بزيارة أحد متاجرنا ويمكن لخبرائنا مساعدتك في جميع أسئلتك، وتقديم جميع النصائح والأفكار الملهمة التي تحتاجها لاتخاذ قرار واعي. اضغط هنا لإيجاد المتجر الأقرب إليك.

        الدعم الفني

        • أريد الإبلاغ عن مشكلة على الموقع الإلكتروني
          • يمكنك يمكنك التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر بريدنا الإلكتروني [email protected]. كما يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني لنا عبر استيفاء النموذج هنا. وسيقوم الفريق التقني على حل المشكلة في أقرب وقت ممكن.

        • لم تجري معالجة مدفوعاتي
          • يمكنك يمكنك التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر بريدنا الإلكتروني [email protected]. كما يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني لنا عبر استيفاء النموذج هنا.

        • أحتاج إلى مساعدة للدخول إلى حسابي
          • يمكنك يمكنك التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر بريدنا الإلكتروني [email protected].. كما يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني لنا عبر استيفاء النموذج هنا.

        • لدي سؤال بشأن رمز قسيمة الشراء
          • يمكن استخدام رموز قسائم الشراء الترويجية عبر الإنترنت عند إتمام عملية الشراء عبر موقعنا. ويمكن استرداد رموز قسائم الشراء في المتاجر المستخدمة في المتاجر العادية بالطريقة نفسها. ويمكن استرداد رصيد المتجر الذي جرى إصداره فيه داخل المتجر فقط.

            إذا واجهتك مشاكل مع رمز قسيمة الشراء، يُرجى قراءة الشروط والأحكام للتأكد من استخدامك إياه بشكل صحيح.

            ويمكنك دائمًا يمكنك التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر بريدنا الإلكتروني [email protected]. كما يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني لنا عبر استيفاء النموذج هنا.

        الآراء والملاحظات

        • كيف يمكنني مشاركة آرائي وملاحظاتي بشأن تجربتي؟
          • نرغب في الاستماع إلى آرائك وملاحظاتك لتساعدنا في تحسين خدمتنا. ويمكنك يمكنك التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر بريدنا الإلكتروني [email protected]. كما يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني لنا عبر استيفاء النموذج من هنا.

        • لقد تلقيت استبيان لتعبئته ما هذا؟
          • بعد استلام طلبك، قد نرسل إليك رسالة عبر البريد الإلكتروني برابط استبيان، حيث يساعدنا الاستبيان الذي تستوفيه على تحسين تجربتك مع ماماز و باباز. ونقدر رأيك وسنبذل قصارى جهدنا لنجري تحسينات في ضوء اقتراحاتك.